اتحاد الصحفيين العرب يدين تفجير الكنيستين

أحداث كنيسة طنطا - تصوير: حسن يوسف
أحداث كنيسة طنطا - تصوير: حسن يوسف
أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بقوة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بكنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية واللذين ذهبا ضحيتهما أنفس بريئة وإصابة عدد كبير من المدنيين العزل الذين كانوا يؤدون الصلوات بالكنيستين، كما نتج عن الحادثتين استشهاد عدد من رجال الشرطة الذين كانوا يقومون بحراسة الكنيستين.

وأكد الاتحاد- في بيان له الأحد 9 أبريل- أن هذين الحادثين الإرهابيين الغادرين وجميع الأعمال الإرهابية الغادرة تستهدف مصر بمسلميها ومسيحييها وتهدف إلى إحداث فتنة بالبلاد تؤثر على لحمة وتضامن الشعب المصري.

وأضاف أن مصر حكومة وشعبا قادرة على التغلب على هذه الظروف الصعبة التي لن تزيدها إلا تماسكا والوقوف صفا واحدا لتحقيق النصر ضد هذا الإرهاب المروع ، باعتبار أن هذه القضية تخص المصريين جميعاً. 

وتضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب مع أسر الضحايا، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته.. مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذه الأعمال الإجرامية لن تؤثر على تماسك ووحده الشعب المصري وقدرته على الصمود أمام هذه المكائد والقصاص العادل من مرتكبي هذه الجرائم الإرهابية الآثمة. 

وعلى صعيد متصل .. أعربت نقابة الصحفيين عن قلقها البالغ إزاء حادث تفجير كنيسة مارجرجس الذي تزامن مع احتفالات الإخوة الأقباط بصلوات أسبوع الآلام التي تبدأ بأحد السعف اليوم ، وبعد رحلة الرئيس عبدالفتاح السيسى الناجحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأدانت النقابة، في بيان لها، بكل قوة الحادث الجبان وأي حوادث مشابهة تعلن عن تضامنها التام مع الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه..مؤكدة أن الشعب المصري قادر على التغلب على كافة الظروف المعاكسة ومحاولات ضرب وحدته الوطنية الأمر الذي لن يزيده إلا تماسكا وصلابة والوقوف صفا واحدا أمام هذا الإرهاب الأسود.