قريباً طرح 8 مجمعات صناعية جديدة بمحافظات الصعيد

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة،عن بدء تخصيص الأراضي الصناعية المقدمة بالمجان في محافظات الصعيد.

 وأوضح أنه تم اليوم تسليم خطابات إتاحة الأراضي لـ22 مستثمر صناعي في محافظتي سوهاج وأسيوط بواقع 13 مشروع في سوهاج (5 غذائي، 2 كيماوي، 2 هندسي بإجمالي مساحة 15.200 ألف متر مربع) و9 مشروعات في أسيوط (11 مشروع هندسي، مصنع مواد بناء، مصنع غذائي بإجمالي مساحة 18.370 ألف متر مربع) ليبلغ إجمالي الأراضي المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن هذا التخصيص يعد الأول منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي الصناعية بالمجان بصعيد مصر.

وقال الوزير أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تلقت طلبات إتاحة أراضِ من المستثمرين تصل إلى حوالي 100 طلب وجاري حالياً تخصيص هذه الأراضي بعد دراسة هذه الطلبات والتأكد من استيفاءها للشروط والضوابط الخاصة بمنح الأراضي بالمجان.

جـاء ذلك خـلال الجولة المكثفة للوزير بمحافظات الـصعيد والـتي استهلها بمحافظة سوهاج، ورافقه خلالها الدكتور أيمن عبد المنعم - محافظ سوهاج إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وأشار إلى أن الوزارة تستعد حالياً لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى 8 محافظات بالصعيد وتشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم ، لافتاً إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر وسيضم 200 مصنع صغير.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا