واشنطن: رئيسا هيئتي الأركان الروسية والأمريكية بحثا الضربة على سوريا

رئيس هيئة الأركان الأميركية جوزيف دانفورد
رئيس هيئة الأركان الأميركية جوزيف دانفورد
أجرى رئيس هيئة الأركان الأميركية جوزيف دانفورد ،الجمعة 7 إبريل، اتصالا هاتفيا مع رئيس الهيئة العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، لبحث الوضع في سوريا.
وقال ناطق باسم الإدارة الأمريكية لوكالة "سبوتنيك": "تحدث الجنرال دانفورد مع الجنرال غيراسيموف بعد الضربة، والمحادثة كانت مهنية وركزت على الوضع في سوريا".
هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية، ليلة الجمعة، ضربات جوية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى"، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها، وبدون أية أدلة مؤكدة، زعمت واشنطن أن من هذا المطار، جرى منه تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون، فقد تم إطلاق 59 صاروخاً.
وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن قتل سبعة أشخاص، بينهم مدنيان من سكان القرية، وخمسة عسكريين من المتواجدين في القاعدة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل أربعة من العسكريين السوريين فيما اعتبر اثنين في عداد المفقودين، في الوقت الذي أصيب فيه ستة آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق. وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان لها أن 6 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم وسقط عدد من الجرحى وأحدثت أضرار مادية كبيرة .
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أن الضربات أدت لتدمير مخزن مواد تقنية ومبنى تعليمي ومطعم وست حظائر للطائرات من طراز ميغ-23 وكذلك محطة إرسال.