خالد جلال: «قهوة سادة» تلاءم كل العصور وقضاياها لا تموت | فيديو

المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

قال المخرج خالد جلال، إن مسرحية قهوة سادة أصبحت من كلاسيكيات المسرح، رغم انه قدمها للمرة الأولى في عام ٢٠٠٨، ثم قدمت مرة أخرى في ٢٠١٨، كما أن قضاياها لا تموت وتناسب كل العصور والأزمنة، حيث أن عرضها في المرتين رغم فارق السنوات الا أن من شاهدها في ٢٠١٨ كأنها تناقش قضايا نفس الفترة الزمنية، مؤكدا أنها ستظل تعيش سنوات وأزمنة كثيرة وتلائم كل زمن تعرض فيه.

وعقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، في اليوم الخامس لفعاليات الدورة السابعة، ندوة للاحتفاء بالمخرج خالد جلال، حيث يقدم ورشة فنية بعنوان "الارتجال المسرحي" خلال فعاليات المهرجان.

قال المخرج مازن الغرباوي، ان المهرجان يقدم أهم ورشتين على مدار ال٧ دورات عمر المهرجان، الأولى المخرج خالد جلال،  وسكوت تروست، ويشارك فيهما عدد كبير من الشباب من محافظات مصر ، وهما أسماء تمثل إضافة للمهرجان، والحقيقة انا انني "ورطت" استاذ خالد في الورشة وأنه استقطع من وقته للحضور، المخرج خالد حالة مختلفة ومتفردة و نموذج ملهم لنا كشاب نتعلم منه فهو لنا القدوة والطريق.


 وجه المخرج خالد جلال، الشكر لإدارة المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ود. انجي البستاوي، على تقديم المهرجان بهذا الحجم وبهذا التنظيم والتميز وسط الظروف الصعبة على مستوى العالم، مؤكدا، :"استمتع كثيرا بالورشة، وجزء من نجاح تدريب الممثلين هو محبتي لمن أدربهم، ومحبتها هي جزء كبير من نجاحي"، مشيرا إلى انه لا يحب الألقاب، لكن مصطلح "الجواهرجي" هو اللقب الوحيد الذي يحبه، لأنه يشير إلى فكرة البحث داخل الناس عن أشياء ثمينة وهي الموهبة والتميز، وهذا اللقب يعود على الناس وليس علي انا شخصيا".
 
وتابع: "التدريب تعلمته من شخصين أحدهما في مصر والآخر في ايطاليا، حينما كنت في المعهد كان من اكثر الاشخاص الذين تأثرت به كان أستاذ كرم مطاوع، والاخر  المخرج الإيطالي دانيلو كليمنتي. 

يذكر أن، دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا للدورة السابعة، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ويديره الدكتورة انجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والرعاية الصحفية لبوابة أخبار اليوم.

 

اقرأ أيضا|مهرجان شرم الشيخ يحتفي بمصممة الأزياء مروة عودة

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي