انطلاق المؤتمر الصحفي للفنانة الأردنية أمل الدباس بمهرجان شرم الشيخ للمسرح | فيديو

أمل الدباس
أمل الدباس

أقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ندوة للفنانة الأردنية أمل الدباس، في إطار تكريمها في الدورة السابعة، وأدار المؤتمر الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر.

قال المخرج مازن الغرباوي، إن المهرجان يتشرف بتكريم نجمة بحجم الفنانة الكبيرة أمل الدباس، فهي سيدة مسرح حقيقة، لديها مسيرة ملهمة على كل المستويات بها محطات هامة تمثل إلهام وبؤر ضوء للأجيال مختلفة، فهي سفيرة الأمم المتحدة للغذاء، وكذلك سفيرة للإنسانية، فهي تعطي الحب للجميع، كما أنها في المهرجان خصصت جائزة باسمها  «جائزة أمل الدباس لأفضل ممثلة مسرحية».

ووجهت الفنانة أمل الدباس، الشكر للمهرجان على التكريم، قائلة: "هذا التكريم غالي على قلبي، كما أن المهرجان يتيح الفرصة للتواصل بين الأجيال على مستوى الوطن العربي".

يذكر أن دورة هذا العام من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا للدورة السابعة، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والرعاية الصحفية لبوابة أخبار اليوم.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي