يتيح للطبيب مراقبة المريض 24 ساعة.. أول جهاز بإفريقيا منظم لضربات القلب بـ«البلوتوث» | فيديو

 مستشفى وادي النيل
مستشفى وادي النيل

أعلنت الدكتورة لمياء علام مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادي النيل، عن تفاصيل توفير المستشفى لأحدث أجهزة مقومات نظم القلب وأجهزة التزامن القلبي القابلة للزرع في الجسم، والتي تعمل عن طريق البلوتوث.

وقالت مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادى النيل، إن الجهاز تكنولوجيا جديدة فى مصر، لافتة إلى أنه من خلال هذا الجهاز يمكن متابعة المريض عن بعد، قائلة: "لو المريض مسافر وواجه أى مشكلة يمكن للطبيب التدخل مباشرة من خلال تطبيق على الموبايل، ويتم متابعة المريض على مدار الساعة وفى حالة مشكلة يكون من خلال رسائل إنذار يكشف عنها الجهاز".

وتابعت: هذه الرسالة يتم استقبالها فى المستشفى فى وحدة مخصصة على اتصال بالانترنت على مدار الساعة لتحذير المريض وتوجيهه للاجراء المناسب، مشيرة إلى أنه تم تركيب أول جهاز فى مصر لتكون أول دولة تدخل هذه التكنولوجيا فى أفريقيا بعد ظهور هذه التكنولوجيا بسنتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش عقد مستشفى وادي النيل، فعاليات المؤتمر الطبي للإعلان الرسمي لتوافر أحدث أجهزة مقومات نظم القلب وأجهزة التزامن القلبي القابلة للزرع في الجسم والتي تعمل عن طريق البلوتوث.

يأتى ذلك برعاية الدكتور حازم خميس المدير العام للمستشفى، وتحت إشراف الدكتورة لمياء علام مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادى النيل وذلك بحضور مدير التدريب ومدير المبيعات لشركة ABBOTT ونخبة من أكبر أساتذة القلب بجمهورية مصر العربية.

ويتم خلال فعاليات المؤتمر، إقامة ورشة عمل للنقل الحى لتركيب الأجهزة للمرضى لأول مرة فى مصر وإفريقيا.

وتأتى أهمية هذا المؤتمر لانفراد استخدام مستشفى وادى النيل بهذه التقنية وأحدث الأجهزة العالمية المتقدمة فى مصر و إفريقيا، لأول جهاز منظم لضربات القلب على الإطلاق يتواصل عبر البلوتوث والذى يعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي للمريض، حيث يتيح للطبيب مراقبة المريض عن بعد طوال 24 ساعة مما يساعد فى التدخل المبكر لمنع حدوث المضاعفات.

ويحضر المؤتمر كل من، الدكتور إسلام شوقى رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور مجدى عبد الحميد رئيس قسم القلب بالقصر العينى ورئيس شعبة ضعف القلب بالجمعية المصرية لأمراض القلب ونخبة من الأطباء.


 

إقرأ أيضا .. حقل «ظهر» ملحمة مصرية وطريق العالمية| فيديو