أول تعليق من والد الطفلة مارينا صاحبة أشهر وصية قبل وافتها| فيديو

والد الطفلة مارينا صاحبة أشهر وصيه قبل وفاتها
والد الطفلة مارينا صاحبة أشهر وصيه قبل وفاتها

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وساد الحزن في خلال الساعات الماضية،  بوصية الطفلة «مارينا» التي تنبأت بوفاتها بعد معاناتها مع مرض نادر أصابها، وبتلقائية الأطفال كتبت وصيتها التي انتشرت بعد وفاتها عبر منصات «السوشيال ميديا» محدثة حالة من الحزن الشديد،  تأثراً برحيل طفلة صغيرة توفيت بعد أن تحدثت عن وفاتها، وتركت رسالة مؤثرة حددت فيها من يقوم بدفنها ومن يتولى تشييع جثمانها.

اقرا ايضا|والد الطفلة مارينا التي تنبأت بوفاتها: أصيبت بمرض نادر وأجريت لها 10 عمليات

ويرجع تاريخ الرسالة التي تداولتها مواقع التواصل إلى يوم 6 يونيو الماضي، وقالت فيها الطفلة "أنا مارينا.. أنا هموت قريب جداً، أنا متأكدة.. في صوت بيقولي أن أنا هموت قريباً وأنا حاسه كده، لما اموت متغسلنيش ومحدش يشوفني غير سامح وماجد وأنتى وبابا تلبسوني ومحدش يلبسني غيركم، واللي يشيل الصندوق بابا وأعمامي وأنتي وماجد وسامح وعمي هاني، وأنتي تروحي المدافن ما تلبسيش أسود، ولا تعيطي ولا تعملي، وشغلوا التليفزيون وتجيبى كحك وبسكويت وتوزعي وتعملي قرص العدرا وقرص الملاك وتوزعيهم.

ميلاد حنا، والد الطفلة «مارينا» تحدث لـ«بوابة اخبار اليوم »، عن تفاصيل إصابة ابنته بالمرض النادر، والوصية التي التى كتبتها وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبصوت غلبه البكاء بدأ الأب المكلوم على وفاة ابنته، الحديث عن مرضها النادر

وروى «ميلاد» أن ابنته أصيبت بالمرض النادر منذ 4 أعوام، وهو ورم نادر جدًا تحت اللسان، وخضعت لأول جراحة في 28 يونيو عام 2018، ثم أجرت بعد ذلك عددا كبيرا من العمليات الجراحية وصل إلى عشرة
وتابع الأب المكلوم، لافتا الطفلة بدأت ترتدي الكمامة منذ إصابتها بالمرض في 2018، وكانت تذهب للمدرسة بها، حيث كانت المدرسة بالقرب من المنزل، لكن خلال الأشهر الـ6 الأخيرة من حياتها، اشتد المرض عليها وظلت نائمة في السرير ولم تتمكن من الحركة.


أما عن الوصية التي تركتها الطفلة، أكد الأب أنه لم يعرف كيف خرجت لمواقع التواصل الاجتماعي، لكن طفلته كانت تتميز بحالة فريدة من النشاط والتنسيق «ناس كتير كانت بتزورها.. معرفش الوصية انتشرت إزاي ممكن حد صورها ونشرها.. معرفش إيه اللي حصل».

وعن آخر كلمات الطفلة، ذكر «ميلاد»: «آخر كلمة قالتهالي.. سامحني يا بابا تعبتك معايا.. إحنا مؤمنين بربنا»، وأكد الأب أن حجم الورم الذي أصيب طفلته لا يقوى أحد على تحمله «الدكاترة مكنتش بتتحمل المنظر ومتقدرش تبص على منظرها»،  وقال "انها كانت ابنتي مارينا تقول لوالدتها اغلقي باب الغرفه لعدم سماعي صوت اوجاعها فهيا كانت تخاف لاحزن فكنت احس كاب بكل شي ولكن ما باليد حيله".

ومن ضمن كتابتها ايضا قال والد مارينا تاركه رساله خاصه لي طلبت بعدم الحزن على رحيلها وانها سكتون فى مكان افضل بكثير ، انا جئت الى الدنيا برساله لكم سوف اطرق هذه الدنيا وانتم سعداء بي اكملوا حياتكم فرحنين وطلبت مني زواج اخواتها الاثنين لتكون سعيده فى حياتي الابديه

وعن تنفيذ الوصية قمت بالتحدث مع والدتها بخصوص الوصية فالحمدلله تم تنفيذها بكل شي كتبته ابنتي وسوف اقوم بكتابة كتاب لابنتي مثل ما طلبت اجمع في جميع كتابتها التي دونتها ومذكراتها وسوف اطبعها

فيما قال سامح شقيق مارينا صاحبة ورقه الوصيه هي كانت الحضن الذي يحتضن جميع ما في المنزل عندما يكون معى مشكلة فالجاء لها لتحل لى مشاكلى الخاصة او مشاكل العمل فبهدوء تعرض حلها فهيا كانت صغيرة السن لكن كبيرة العقل وكلنا.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي