عضو لجنة تحكيم «إبداع ٣»: الإقبال كبير والمهرجان طاقة أمل للشباب

 الدكتور محمود طنطاوي
الدكتور محمود طنطاوي

كشف الدكتور محمود طنطاوي، أحد المشاركين في لجنة تحكيم مهرجان إبداع، ومدير التنفيذي لبرامج دعم مشروعات التخرج بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن مهرجان "إبداع 3" الذي يتم تنظيمه خلال الفترة الحالية، بمثابة "طاقة أمل" للشباب الموهوبين لإظهار موهبتهم للعالم. 

اقرأ أيضا|مفاجآت سارة في لجان التحكيم بمهرجان إبداع لمراكز الشباب والأندية

وقال "طنطاوي" في تصريحات خاصة: "بدأنا فكرة مهرجان إبداع لمراكز الشباب منذ 4 سنوات، بالتوازي مع مهرجان إبداع لشباب الجامعات، وتم تنفيذها على مدار عامين، ممثلة في إبداع 1 وإبداع 2".

وأوضح أنهم اكتشفوا مفاجأة في مهرجان إبداع، وهي الإقبال الشديد على المهرجان في مراكز الشباب، وهذا يدل على نجاحهم في دفع الشباب على المشاركة في المسابقات العلمية مثل مشاركتهم في المسابقات الفنية، وهذا كان أحد الأهداف الرئيسية والركيزة الأساسية للمهرجان، وهي إدخال الابتكارات العلمية إلى المهرجان. 

وأوضح أن مهرجان إبداع يشجع الشباب على التفكير بشكل ابتكاري وعلمي، بحيث يستطيع خدمة المجتمع بصورة مباشرة خاصة في عصر الثورة التكنولوجية.

ولفت إلى أن مهرجان إبداع3 الذي يتم تنظيمه "أونلاين" بسبب ظروف فيروس كورونا، سيشهد مشاركة كبيرة من صفوف الشباب، الذي سيدخلون إلى منصة المهرجان وإدخال أعمالهم الفنية والعالمية والابتكارية إلى موقع مهرجان إبداع، متوقعا نجاح المهرجان في دورته الثالثة وتحقيق أهدافه رغم الظروف القاسية لجائحة كورونا.

وتنظم وزارة الشباب والرياضة مهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والاول للأندية الرياضية وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقوم مؤسسة "أخبار اليوم" العملاقة بالتغطية الإعلامية والإعلانية للمشروع الوطني الكبير.  

ويعتبر هذا المهرجان بمثابة "طاقة نور" للشباب الموهوبين المشتركين بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديمهم إلى الجمهور ووضعهم على أول سلمة من سلالم النجاح. 

أما عن مسابقات الموهوبين في مهرجان "إبداع"، فتتضمن ١٢ مجالا هى :  التمثيل والغناء والعزف والمراسل الاذاعي والتليفزيوني والإنشاد الديني والترانيم والأفلام القصيرة والفنون التشكيلية والابتكارات العلمية والشعر، ولأول مرة الموال الشعبي والتعليق الرياضي والمهارات الحركية. 

ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان عدة مراحل، وهي: المرحلة الأولى، التي يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة "أون لاين" وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان. 

كما تشمل المرحلة الثانية تصفية  الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة المشاهدة لكل مجال وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.

وأخيرًا المرحلة الثالثة، تتضمنالتحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على إحدى القنوات الفضائية شائعة الصيت.

 

http://APPLY.EPDAA.COM