فيديو| بـ«طاسة وميزان».. قصة «أم عمار» ملكة «الكبدة الجملي» في كرداسة

 أم عمار
أم عمار

لقبوها بـ«المرأة الحديدية».. فهي أم لـ6 أبناء، وعلى الرغم من أنها تجاوزت الخمسين من عمرها، إلا أنها لا تستمتع بالحياة سوى في جلوسها أمام "طاسة" و"ميزان"، من الصباح الباكر تسيقظ على صوت المنبه الصغير، وتبدأ يومها بصلاة الفجر، وقراءة ما تيسر من القرآن، ثم تتوجه مسرعة نحو السلخانة، لكي تحضر الكبدة الطازجة.


تلك السطور ما هي إلا نبذة عن حياة الحاجة أم عمار، ملكة الكبدة الجملي بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، كما أطلق عليها الزبائن في المنطقة.


"15 سنة في الكبدة الجملي".. بتلك الكلمات بدأت أم عمار، حديثها لـ"بوابة أخبار اليوم"، فتقول: "منذ 15 سنة، بدأت أعمل في بيع وطبخ الكبدة الجملي، فهي تحمل كل الخير لصحة المواطنين من مقاومة الأنيميا وزيادة الدم وغيرها من الفوائد الهامة التي كشف عنها الأطباء، ومن ثم عملت بها، وأنفقت منها على 6 من أبنائي، الذين يعملون معي داخل المحل في بيعها".

وتابعت: "بصحى بدري على الفجر، وأقرأ ما تيسر من القرآن، وبصلي الفجر ثم أنزل على المدبح حتى ألحق الكبدة الطازجة، وأشتريها من تجار الجمال بمجرد ذبح الجمل، حتى تكون طازجة وتكون أكثر إفادة للمواطنين، ثم أحضرها للمحل، وأبيعها حسب طلب العميل، والربع كيلو يبدأ من 40 جنيها".

وأضافت "أم عمار": "هناك من يأتي من مدينة نصر والقناطر وغيرها من المناطق لأكل الكبدة الجملي، ولدي زبائن من الأثرياء والبسطاء، ومن شتى محافظات مصر، والذين يحضرون لكرداسة، لأكل الكبدة الجملي، التي يتميز بها سكان كرداسة أكثر من غيرهم".

واختتمت حديثها قائلة: "بنحمد ربنا على نعمة.. وإننا مش محتاجين حاجة من حد.. وبنقدم أكل صحي يفيد المواطن".