مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس| محافظ القليوبية يكشف عن خطط الاستثمار.. فيديو

قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية: "مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس يهتم بقضية هامة جدا وهي "التصنيع"، وأتمنى أن يكون هذا المؤتمر بداية للدراسات الحقيقية لجعل مصر دولة ذات صناعة متميزة، تدخل في عداد الدول الصناعية الكبرى".

 

وأكد أن الحضور اليوم على أعلى مستوى بوجود رئيس الوزراء وعدد كبير من المحافظين والخبراء في المجال الاقتصادي والصناعي، وقد تم الإعداد الجيد للجلسات، واختيار موضوعات بعناية لعمل خريطة عمل مميزة للمؤتمر.

 

وأضاف "عبدالحليم"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن محافظة القليوبية بها العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة، وسيتم في القريب العاجل افتتاح منطقة "عزبة نجيب" في مدينة بنها كمنطقة استثمارية بها مركز لخدمة كبار المستثمرين، وأيضا عدد من المناطق الصناعية في منطقة الخانكة مثل مناطق الصفا والشروق الصناعية، وهناك أيضا منطقة استثمارية على مساحة 50 فدان بـ"عرب العليقات"، وكل هذه المشروعات الاستثمارية سيكون بها فرص عمل للشباب الذين نحرص على أن يكونوا في مقدمة أولويات المحافظة في المجال الصناعي.

 

وأوضح أنه تم وضع خطة قصيرة ومتوسطة المدى خلال هذا العام للنهوض بمستوي الخدمات التي تقدم للمواطنين في كل المدن في محافظة القليوبي، كما تم إجراء بعض التعديلات في قيادات المدن وعمل مسابقة لنواب رؤساء المدن ومديرين الوحدات القروية وغيرهم، حتى يتم اختيار أفضل العناصر التي تكون قادرة على تنفيذ الخطة التي كانت اهم أولويات لرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أوصانا أن يكون هناك تحسن في الخدمات التي تليق بالمواطن المصري في محافظة القليوبية.

 

 

وانطلقت، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، بفندق الماسة بمدينة نصر، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وتعقد الدورة السادسة للمؤتمر بعد 5 دورات متتالية ناجحة في إطار حرص مؤسسة «أخبار اليوم» على المساهمة والمساندة لجهود الحكومة بطريقة عملية وإيجابية في طرح جميع الرؤى المستقبلية والاقتراحات التي تصب في دعم الاقتصاد وسبل دفعه للأمام لينطلق بقوة ويواجه التحديات.

 

وساهمت الدورات الخمسة السابقة من المؤتمر بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء؛ ليعبروا بحرية تامة ودون خطوط حمراء عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.