فيديو .. صندوق الإدمان يحارب تعاطى المخدرات بالفن

تعاطى المخدرات
تعاطى المخدرات

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى فيلما تسجيليا عن جديدا عبارة عن أغنية  لمناهضة تعاطى المخدرات تحت عنوان " أسف يا أمى"، من خلال  إبراز حجم  الألم ومعاناة الامهات ودعمهم لأبنائهم خلال فترة علاجهم من الإدمان.

 يتضمن الفيلم أغنية للفنان   " أدم"  متطوعا وتحكى  رحلة معاناه الأم  التى  يكون لديها ابنا  يقع  فى براثن الإدمان  من خلال أصدقاء السوء، وندمه الشديد على ضياع سنوات من عمره ،ﻭانه بمناسبة عيد الأم يقرر  هذا الشاب بالابتعاد عن أصدقاء السوء  والعودة  للحياة مرة أخرى  كهدية فى عيد الأم ،من خلال تلقيه العلاج  وتحقيق هدفه حتى يكون فخرا لأمه وأسرته مرددا "  أسف  يا أمى  لدمعتك ولكل مره دعيتى ليا فى سجدتك ..وبدل ما أكون لكى ظهر وابقى لكى سند .. ضيعت نفسى وعشت كاسر فرحتك .. أسف  يا آمى علشان خيبت املك فيا .. مكنتش  خلفك الصالح ولا اد المسؤلية وكنت بضعف قوتك ..اسف علشان ضليت كتير عن سكتك .. بدل ما اكون ليكى فخر وأعطيكى أمل ضيعت حلمك سبت قلبك يتقهر 
..أسف  يا أمى بوعدك من النهاردة  بعرفك هرجع لنفسى وأسعدك  وأكون لكى ابن يشرفك " .


وكانت  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، قد أكدت إن حجم الألم والمعاناة في رحلة الإدمان ودعمهم لأبنائهم خلال فترة علاجهم يجعل من أمهات المتعافين بطلات في ظل المعاناة التي تمر بها أسرة مريض الإدمان  بشكل عام والأم بشكل خاص، لافتة إلى أن الأم دائما تمسك بالأمل والتغلب على انكسارها أثناء مرض الابن أو البنت، خاصة أنه مرض قابل للانتكاسة، وتعاملها بتماسك بالغ مع الوصمة المجتمعية السلبية لمريض الإدمان يجعل منهن نماذج مجتمعية تستحق التقدير والاحترام ،كما   تم إطلاق تنويهات إعلامية لتوعية الأسرة بهذه الأعراض وآليات التعامل معاها، مما يتطلب ضرورة أن تكون الأم واعية للاكتشاف المبكر للتعاطى من خلال حزمة من العوامل والإشارات التي تشير إلى وجود مريض إدمان سواء كانت علامات جسدية أو علامات سلوكية.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي