فيديو| شاهد أبرز أحداث «الجمعة» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الجمعة 7 ديسمبر، والتي كان من أبرزها زحام واستياء في محطة عزبة النخل بسبب تأخر قطارات الخط الأول، وزير التعليم العالي ينعي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة فاروس، وزيرا النقل والصناعة يبحثان مع «مرسيدس» تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة.

السكة الحديد: غرف طوارئ منتشرة بمناطق الهيئة استعدادا للأمطار

أعلن المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، عن استعدادات الهيئة خلال فصل الشتاء وهطول الأمطار على كافة مواقع الهيئة بغرفة طوارئ رئيسية في القاهرة إلى جانب عدد ٩ غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة.

زحام واستياء في محطة عزبة النخل بسبب تأخر قطارات الخط الأول

استاء العديد من المواطنين بسبب تأخر حركة قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق «المرج – حلوان» ما ترتب عليه تكدس المواطنين على رصيف محطة مترو عزبة النخل؛ ذلك لغلق محطة مترو المرج القديمة حتى الساعة 10 صباحًا.

وزير التعليم العالي ينعي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة فاروس

ينعي د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات الوزارة والمراكز والمعاهد البحثية وقيادات الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب بالجامعات الأستاذ محمد رجب مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة فاروس بالأسكندرية، تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وألهم ذويه الصبر والسلوان .

القوى العاملة تعلن عن توفير 71 ألف فرصة عمل بالداخل و68 ألفًا بالخارج خلال 3 أشهر

بلغ إجمالي فرص العمل التي وفرتها وزارة القوي العاملة خلال 3 شهور 71 ألفا و279 فرصة، وإجمالي التعاقدات بسوق العمل الخارجي من واقع تصاريح العمل بالخارج لأول مرة بلغت 68 ألفا و461 تعاقدا.

وزيرا النقل والصناعة يبحثان مع «مرسيدس» تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة

عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعاً موسعاً مع وفد شركة مرسيدس دايملر العالمية لانتاج الاتوبيسات برئاسة تيل أوبروردر.

وزير التعليم العالي يعلن إنشاء «دار مصر» بالمدينة الجامعية في باريس

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم التعاقد بين جمعية بيت مصر وشركة Oskaprod الاستشاري المنفذ لمشروع إنشاء "دار مصر" بالمدينة الجامعية الدولية بباريس، ليكون مقرًا لإقامة الطلبة المصريين الدارسين بالجامعات الفرنسية بباريس.

أجايي ينتظم في مران الأهلي الجماعي

انتظم النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، صباح اليوم الجمعة في تدريبات الفريق الجماعية بعد تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة والتي تعرض للإصابة في مباراة تاونشيب التي أقيمت في بتسوانا ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية.

«كوليبالي» يغيب تدريبات الكرة.. و«عاشور» يؤدي جلسة في «الجيم»

اكتفى المالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأداء تدريبات خفيفة في «الجيم» على هامش مران الفريق صباح اليوم الجمعة.

الكوميسا: أربع محافظات مصرية هي مصدر الاستثمارات في دول التجمع الأفريقي

أظهر تقرير صادر عن الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا - الكوميسا، أن 4 محافظات مصرية وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والعاشر من رمضان تشكل مصدر الاستثمارات في دول التجمع الأفريقي.

البحوث الزراعية تنظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية في 3 محافظات

أعلن مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، عن تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات، بني سويف، اسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

مدبولي: وفرنا التمويل لبناء 600 ألف وحدة سكنية الآن و 3.29 مليار جنيه دعم نقدى لا يرد

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه منذ إطلاق برنامج الإسكان الاجتماعي عام 2014 وحتى 30 يونيو 2018، استطاع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن يوفر التمويل اللازم لبناء نحو 600 ألف وحدة سكنية، وتوفير تمويل عقاري مدعوم الفائدة بقيمة تتجاوز الـ18.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها، بمتوسط عام قيمته 92 ألف جنيه لكل مستفيد بوحدة من وحدات البرنامج

تكريم تامر حسني وهنيدي ومنة شلبي بمهرجان «نجم العرب»

أقيم حفل ومهرجان نجم العرب للسنة الثالثة على التوالي والخاص بتكريم نخبة كبيرة من نجوم الفن من السينما والدراما والغناء.

«الشيخ زايد» تستضيف «أكبر بارتي إيقاعات» في الشرق الأوسط

تشهد منطقة الشيخ زايد انطلاق فعاليات أكبر حفل للموسيقى الإيقاعية بالقاهرة والذي يحتضن 25 عازفًا للدرامز يقدمون توليفة موسيقية موحدة لأشهر أغنيات الميلاد، للاحتفال بأعياد الكريسماس على طريقة الدرامز، وذلك بحفل جماهيري مفتوح على مسرح بيفرلي هيلز فى تمام الثالثة مساء الجمعة.

رانيا يوسف تظهر في حفل تكريم «نجم العرب»

شاركت الفنانة رانيا يوسف، في حفل تكريم «نجم العرب»، للسنة الثالثة على التوالي والخاص بتكريم نخبة كبيرة من نجوم الفن من السينما والدراما والغناء.

حاول إنقاذ صديقه فمات معه صعقًا بالكهرباء

شهدت منطقة أبو النمرس بالجيزة، حادثًا مآساويًا، عندما لقي شابان مصرعهما، صعقًا بالكهرباء، من أحد أعمدة الإنارة.

النيابة تحقق في واقعة إلقاء أب لأبنائه في النيل وانتحاره

بدأت نيابة الساحل الجزئية، التحقيق في واقعة تخلص أب من أطفاله الثلاثة وإلقائهم في نهر النيل وإقدامه على الانتحار بنفس الطريقة، هربًا من المشاكل الزوجية.

ضبط 4386 ألف مخالفة متنوعة في حملة أمنية لمرور الجيزة

شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، عدة حملات أمنية على الطرق والمحاور الرئيسية، تنفيذا لتعليمات اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بتكثيف الحملات لفرض السيطرة الأمنية ومواجهة كافة صور الخروج على قانون المرور، وتحقيق الانضباط المروري بالشوارع والميادين.

«مميش»: خضوع سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لـ«صفر» من القيمة المضافة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اعتماد وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، خضوع سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لضريبة القيمة المضافة بسعر "صفر" بالنسبة للسلع أو الخدمات التي يصدرها السوق المحلية لمشروعات المنطقة الواردة من داخل البلاد، ومعاملتها معاملة السلع المُصدرة، شريطة أن تكون لازمة لمزاولة النشاط.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي