فيديو| شاهد أبرز أحداث «الخميس» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية



تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم الخميس 1 نوفمبر، التي كان أبرزها تكثيف أمني بـ«نفق الشهيد» استعدادا لـ«منتدى شباب العالم» في شرم الشيخ، وتوقيع اتفاقيتين لإنشاء محطة كهرباء بالأقصر وتسويق أسماك السويس، وإلغاء تأشيرات الدخول الدبلوماسية لأذربيجان وأوزبكستان.


تكثيف أمني بـ«نفق الشهيد» استعدادا لـ«منتدى شباب العالم» في شرم الشيخ


كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بجميع المداخل والمخارج المؤدية إلى مدينة شرم الشيخ لتأمين الوفود المشاركة من مختلف جنسيات العالم، ورفعت القوات درجة الاستعداد القصوى لفرض السيطرة الأمنية فى شوارع المدينة والطرق المؤدية اليها حتى يخرج المؤتمر بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والإقليمية.

 

زين: تغطية إعلامية متميزة لمنتدى شباب العالم تليق بمكانة مصر


أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن تنظيم مصر لمنتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى بمدينة شرم الشيخ مدينة السلام خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري، يُعد رسالة واضحة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والاستقرار.

 

بدء انتخابات اتحاد الطلاب في بنات عين شمس
انطلقت منذ التاسعة من صباح اليوم، انتخابات اتحاد الطلاب بكلية البنات جامعة عين شمس، حيث تفقدت ا.د. رقية شلبى، عميدة الكلية لجان الانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

 

توقيع اتفاقيتين لإنشاء محطة كهرباء بالأقصر وتسويق أسماك السويس
شهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مراسم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "أكوا باور" العالمية، لإنشاء محطة توليد كهرباء بطاقة 2250 ميجاوات في محافظة الاقصر باستثمارات تقدر بـ 2.3 مليار دولار.


إلغاء تأشيرات الدخول الدبلوماسية لأذربيجان وأوزبكستان
وافق مجلس الوزراء، باجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية  بشأن الاتفاق بين مصر وجمهورية أذربيجان، بشأن إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة أو لمهمة، الموقع في باكو بتاريخ 24 مايو 2010.


ريال مدريد يحقق فوزه الأول بعد صيام شهرين
تمكن سانتياجو سولاري، المدير الفنى المؤقت لفريق ريال مدريد من إعادة الريال إلى الفوز في مباراته ضد مليلية في كأس كوبا، بأربعة أهداف نظيفة.


محمد صلاح ممازحا جمهوره على «تويتر»: صورني وأنا مش واخد بالي
مازح نجم نادي ليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح، جمهوره، بنشر صورة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد أن نشر صورة له عندما كان يقضي عطلته في جزر المالديف.


الأمم المتحدة: نقدر جهود مصر في قضايا السكان والتنمية
أكدت د.  كارن ناتاليا وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، تقديرها للجهود الصادقة التي تبذلها مصر فيما يخص قضايا السكان منذ استضافتها للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية في عام ١٩٩٤، واعتماد خطة العمل الخاص به، والذي جاء حينها كلحظة فارقة في تناول موضوعات السكان من خلال اعتماد مقاربة حقوقية للتعامل مع تلك الموضوعات وربطها بالجهود التنموية.

 

البورصة تنهي التعاملات بخسارة 609 ملايين جنيه
انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 آخر جلسات الأسبوع، فيما خسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 609 ملايين جنيه، وأغلق عند مستوى 750.928 مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والأجانب.

 

نيابة النقض توصى بتأييد الإعدام لمغتصب «طفلة البامبرز»
أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، بتأييد أحكام الإعدام شنقًا في حق المتهمين، بقضية اغتصاب "طفلة البامبرز".

 

بالمجان.. الداخلية تفتح مستشفيات الشرطة للكشف على المواطنين وصرف الأدوية
تواصل وزارة الداخلية، المبادرات الإنسانية والمجتمعية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفيات الشرطة بـ"العجوزة ومدينة نصر والإسكندرية"، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وصرف الأدوية اللازمة لهم.

 

إحالة دعوى تغيير وقت صلاة الفجر لشيخ الأزهر
أوصى تقرير لهيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى، بإحالة دعوى تغيير واحتساب وقت صلاة الفجر لفضيلة شيخ الأزهر بصفتة رئيس هيئة كبار العلماء، ليندب بدورة لجنة مكونة من عدد فردي من الخبراء المختصين في مجالات الشريعة الاسلامية واللغة العربية وعلوم الفلك والارصاد الجوية، وأي من المجالات الأخرى التي لها صلة بالدعوى المنظورة، تكون مهمتها حسم النزاع حول الموعد الصحيح لوقت صلاة الفجر.

 

زراعة المنوفية: تسجيل 261 ألف مزارع بمنظومة كارت الفلاح بنطاق المحافظة

صرح د.حمدي جامع وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأن المديرية سجلت 261059 مزارعاً بمنظومة كارت الفلاح بنسبة 62% حتى نهاية الأسبوع الماضي، من إجمالي عدد الجائزين بزمام المحافظة، مؤكداً على أن العمل مازال سارياً بالمنظومة لمن يتقدم من المزارعين الذين ينطبق عليهم الشروط.

 

مميش يوقع عقدين لتطوير خدمة «النقل النهري»
شهد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة وقيع عقدين لتطوير المجرى الملاحي لنهر النيل بين هيئة قناة السويس والهيئة العامة للنقل النهري في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الهيئتين.

 

«أولادنا في عنينا» توقع الكشف على 952 تلميذ في الفيوم
واصلت مبادرة «أولادنا في عنينا» للكشف عن أمراض العيون والأنيميا والسكري لأطفال المدارس، عملها بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية، والمصرف المتحد، وبرعاية وزارة التربية والتعليم.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي